السبت، 30 يناير 2016

للمعلمين : حمل لائحة الانضباط المدرسي واعرف حقك وحق الطالب والمدرسة ومستويات العقاب والمخالفات للطلاب

لائحة الانضباط المدرسي
المحددة لحقوق وواجبات الطلاب ومسئوليات أولياء الأمور واختصاصات العاملين بالمدرسة

ننشر لكم لائحة الانضباط المدرسى المحددة لحقوق وواجبات الطلاب ومسئوليات أولياء الأمور واختصاصات العاملين والتى تستهدف تحقيق الانضباط ومواجهة العنف داخل المدارس وحظر الخروج عن التقاليد فى التعامل بين الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور وتتناول اللائحة حسب بيان صادر عن الوزارة حقوق ومسئوليات كل من الطالب والمعلم والمشرف اليومى ومدير المدرسة كما تتناول حق الطالب وولى الأمر فى التظلم من العقوبة الموقعة على الطالب .
كما تتناول اللائحة مخالفات التى قد يقوم الطلاب مقسمة إلى ثلاثة مستويات تتدرج من المخالفات البسيطة وحتى المستوى الثالث وهى المخالفات الجسيمة وتتناول أسلوب المعالجة لارتكاب هذه المخالفة للمرة الأولى أو تكرار المخالفة للمرة الثانية.
وتضمنت المخالفات بأسلوب وقائى وعلاجى عن طريق رصد المخالفات وأسبابها وإيجاد الحقوق لمنع تكرارها، وتتدرج المعالجات من الإرشاد والتوجيه وبحث المخالفة بواسطة الأخصائى الاجتماعى وتصل إلى توقيف الطالب لمدة لثلاثين يوماً عن الدراسة أو الفصل الكامل لمدة عام دراسى . وتتناول اللائحة أحكام عامة وآليات التظلم من القرارات التأديبية وشروط وأحكام الزى المدرسى والعناية الشخصية وركوب حافلة المدرسة وأحكام اللقاءات والاجتماعات المدرسية والحق فى حرية التعبير للطلاب وحالات الغياب بعذر وتعريف أعمال الغش وخصوصية معلومات الطلاب.
وهذا كان ملخص لما ورد باللائحة والان لتحميل لائحة الانضباط المدرسي


ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: أخبار التعليم المصري 2016 © تصميم : كن مدون